بطرسبورغ تستعد لاستقبال كأس العالم 2018

تستعد مدينة سان بطرسبورغ العاصمة الشمالية لروسيا لاستقبال كأس العالم لكرة القدم لعام 2018، و المعروف أنها ستستضيف عدد من المباريات التي ستجري على أرضها، و سيلتقي فيها المنتخب المصري مع المنتخب الروسي في مباراته الثانية في 19 من يونيو و قد بدأ المسؤولون بالفعل في الانتهاء من تجهيز المدينة لهذا الحدث الرياضي قبل وقوعه بخمسة أشهر كاملة.
و قد صرح إيغور ألبين نائب محافظ المدينة بأنها ستنتهي قريبا من بعض المشاريع الهامة التي ستكون مستمرة لخدمة سكان المدينة بعد انتهاء البطولة، و من ضمنها توسيع بعض المناطق السكنية خاصة في منطقتي كراسنوسلسكي و كيروفسكي جنوب غربي المدينة، و افتتاح عدد من محطات قطارات الأنفاق – المترو – التي يتم تجهيزها بمواصفات فنية عالية و سيتم الانتهاء منها في الثلاثين من مارس القادم.

كما سيتم في نفس التاريخ الانتهاء من العمل في جسر بيتابكورت الذي سيوفر حركة سريعة و مريحة للسيارات إلى ملعب المدينة، و سيتم كذلك إطلاق عدد من الخطوط الجديدة للحافلات -الأتوبيسات – و الجمّازات – الترام ـ على محطات جديدة.
و سيتم أيضا بناء ناطحة سحاب شاهقة يصل ارتفاعها إلى 462 مترا، كما سيجري تطوير و تنشيط حركة السياحة من خلال القيام بترميم بعض الأماكن الأثرية – حسبما أقرت مديرية الآثار -.
و أضاف أنه سيتم إنشاء فنادق عائمة فئة أربع نجوم بأسعار منافسة للفنادق العادية كي تكون في خدمة زوار المدينة.

شارك هذا

أحمد صالح عبد اللطيف

كاتب و محرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إضهار
إختفاء