توقعات مسؤول روسي بحضور سبعين ألف مشجع مصري مباريات كأس العالم 2018

ذكر أليكسي تيفانيان مدير المركز الثقافي الروسي في القاهرة أن المشجعين المصريين الذين سيحضرون مباريات كأس العالم سيصل عددهم إلى خمسين ألف إلى سبعين ألف مشجع.
و قد أضاف بأن المركز قد أطلق مبادرة أُطلق عليها (البيت الروسي للمشجع المصري) تهدف إلى توفير معلومات عن روسيا و عن المدن التي ستقام بها المباريات؛ كي تزيد من معرفة المصريين و تساعدهم على الإقامة في روسيا في فترة البطولة.
كما أنه ستُقام ندوات و معارض عن هذه المدن مع أنشطة علمية و ثقافية خاصة بكرة القدم، و قد جرى كذلك تصوير مع أول مصريين حصلوا على بطاقة السفر لروسيا خلال البطولة.
و قد أضاف بأن المركز سيقيم ندوة في 29 من مارس الحالي باسم ثقافة التشجيع بالمشاركة مع مؤسسات مصرية و اتحاد الكرة و وزارة الشباب و الرياضة.
و مما ذكره تيفانيان أن المشجع المصري محمد عبد العال نوفل ينوي السفر إلى موسكو لحضور البطولة على دراجة هوائية سيقطع فيها خمسة آلاف كيلو متر مستغرقا 85 يوما، و سيتم تنظيم مؤتمر صحفي له قبل انطلاق رحلته في السابع من أبريل القادم.
و قد أوضح تيفانيان أن المركز ليس من اختصاصه تسهيل الحصول على تأشيرات، لكنه سيقدم المعلومات و التسهيلات للمسافرين؛ مثل برنامج مكثف لتعليم اللغة الروسية في ثلاثة أشهر بسعر رمزي مع إجراء الامتحانات في منزل المشجع.
و الجدير بالذكر أن مصر قد تأهلت لبطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1990، و سيخوض المنتخب أولى مبارياته أمام منتخب الأوراغواي في 15 من يونيو في مدينة يكاتينربورغ.
و سيلتقي مع منتخب روسيا في مباراته الثانية في مدينة سانت بطرسبورغ في 19 من يونيو.
و ستكون آخر مبارياته في المجموعة أمام منتخب السعودية في 25 من يونيو في مدينة فولغاغراد.

المصدر: sputniknews

شارك هذا

أحمد صالح عبد اللطيف

كاتب و محرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إضهار
إختفاء