رونالدو يسجل هدفين للبرتغال في الوقت القاتل ليخطف الفوز على مصر

 

نجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدفين في الوقت بدل الضائع في المباراة الودية التي أقيمت يوم الجمعة الماضي في زوريخ ضمن استعدادات منتخبي مصر و البرتغال لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

و مصر تخوض كأس العالم ضمن المجموعة الأولى مع روسيا و أوروغواي و السعودية أما البرتغال فتلعب ضمن المجموعة الثانية مع أسبانيا و إيران و المغرب.

و قد نجح محمد صلاح في منح منتخب مصر هدف التقدم حينما تلقى تمريرة عرضية من عبد الله السعيد عند حافة منطقة الجزاء ليسددها أرضية في مرمى حارس البرتغال في الدقيقة 56.

بينما ارتقى رونالدو أعلى من أحمد حجازي ليحول الكرة برأسه في مرمى محمد الشناوي الذي يخوض أول مباراة دولية في مسيرته في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، ثم أضاف الهدف الثاني بضربة رأس أخرى لكن الحكم استعان بحكم الفيديو المساعد ليحتسب الهدف بعدما ألغاه بداعي وجود تسلل.

و هذه المبارة تأتي في بداية استعداد منتخب مصر للمشاركة في كأس العالم قبل مواجهة اليونان يوم الثلاثاء المقبل، بينما تلعب البرتغال مع هولندا يوم الإثنين المقبل.

و كانت الفرصة قد سنحت لعبد الله السعيد بعد سبع دقائق من بداية المباراة عندما تلقى تمريرة من محمد النني، لكنه سدد في جسد حارس البرتغال.

و قد حانت فرصة كذلك لمنتخب البرتغال في الدقيقة 25 من ركلة حرة داخل منطقة جزاء مصر، عندما أعاد أحمد فتحي – قائد منتخب مصر – الكرة بقدمه لحارسه محمد الشناوي الذي أمسكها بيده، لكن السعيد أبعد تسديدة قوية بقدمه إلى خارج المرمى.

و قد ألغى الحكم هدفا للبرتغال في الدقيقة 41 من ضربة رأس بداعي دفع رونالدو لأحد مدافعي مصر قبل أن تسكن الكرة شبكة المرمى.

و كان هيكتور كوبر مدرب المتخب المصري، قد أشرك العديد من اللاعبين في الشوط الثاني من بينهم عمرو وردة و مروان محسن و محمود عبد الرازق (شيكابالا) و حسام عاشور لتجربة أكبر عدد منهم قبل مواجهة منتخب اليونان.

و قد سدد شيكابالا ركلة حرة سيطر عليها حارس البرتغال قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

المصدر: reuters

شارك هذا

أحمد صالح عبد اللطيف

كاتب و محرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إضهار
إختفاء