أربع دول أمريكية لاتينية تقدم طلبا مشتركا لاستضافة كأس العالم في 2030

أعلن المكتب الصحفي لرئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري أن رؤساء الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي قرروا تقديم طلب مشترك لتنظيم كأس العالم في عام 2030.

وجاء في البيان: “قرر رؤساء الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي تقديم ترشحهم المشترك لتنظيم كأس العالم في 2030، قرر الرؤساء عن طريق روابط كرة القدم أن يعبروا الفيفا عن موقفهم المشترك حول رغبتهم بالاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم حيث أقيم لأول مرة في الأوروغواي، عام 1930”.

أعلن المكتب الصحفي لرئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري أن رؤساء الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي قرروا تقديم طلب مشترك لتنظيم كأس العالم في عام 2030.

وجاء في البيان: “قرر رؤساء الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي تقديم ترشحهم المشترك لتنظيم كأس العالم في 2030، قرر الرؤساء عن طريق روابط كرة القدم أن يعبروا للفيفا عن موقفهم المشترك حول رغبتهم بالاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم حيث أقيم لأول مرة في الأوروغواي، عام 1930”.

أقيمت بطولة العالم الأولى بين فرق كرة القدم الدولية، التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل مستقل، في عاصمة الأوروغواي مونتيفيديو عام 1930، وتم بناء ملعب يتسع لـ90 ألف مشاهد بمناسبة هذا الحدث.

في العام الماضي، قال وزير الرياضة في أوروغواي فرناندو كاسيريس أن البلاد ترغب في الاحتفال بالذكرى المئوية لبطولة العالم بتنظيم كأس العالم  2030، لكن ليس لديها الإمكانية للقيام بذلك بمفردها، لذا تمت دعوة الباراغواي والأرجنتين للمشاركة في طلب الاستضافة، ووافقت تشيلي أمس الخميس على المشاركة في الطلب.

المصدر: sputnik عربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *