فوز المنتخب الجزائري بلقب بطل أمم أفريقيا لعام 2019

شهد استاد القاهرة أمس مباراة نهائي مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2019 بين فريقي الجزائر والسنغال ذلك بعد احتفالية بسيطة ولكن منظمة ومبهرة.

استطاعت الجزائر أن تحقق الفوز منذ بداية الدقائق الأولي من عمر المباراة حيث سجل اللاعب” بغداد بونجاح” هدف المباراة بعد مرور أقل من دقيقتين من بداية المباراة وتحديداً بعد دقيقة وتسعة عشر ثانية وبذلك أصبح هذا هو الهدف الأسرع في مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019, وبهذا الفوز توج فريق محاربي الصحراء بالفوز باللقب للمرة الثانية بعد أن سبق وحققوا الفوز عام 1990 عندما أقيمت المباراة على أرض الجزائر.

واحتفل جماهير الجزائر والجماهير العربية بالشوارع والميادين بفرحة الفوز وعلق جمال بلماضي مدرب الجزائر في لقاء له عقب الفوز ”كانت مباراة صعبة أمام منتخب قوي. لا أساوي شيئا بدون اللاعبين الذين طبقوا تعليماتي جيدا.

”هذا لقب تاريخي لأنه الأول لنا خارج أرضنا فنحن بلد الكرة لكن مررنا بكبوة ونجحنا في تحقيق اللقب الثاني في تاريخ الجزائر“.

كما أضاف اللاعب وحارس مرمي المنتخب الجزائري مبولحي “جمال (المدرب) بمثابة أخ لنا وليس مدرب وقام بعمل كبير بعد الذي مرر علينا سابقا من تغيير متكرر للمدربين”.

واستكما قائلاً” نهدي الكأس للشعب الجزائري وسنحتفل به معهم عندما نعود إلى الوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *